ويكيمانيا 2011 .. إستغلال لتجميل صورة “إسرائيل”

نتائج توجيهي فلسطين 2022

شعار ويكيمانيا - حيفا - اسرائيل
شعار ويكيمانيا - حيفا - اسرائيل

 

موقع بال لاب – خاص:

تعتزم مؤسسة (ويكيميديا) التابعة لشبكة (ويكيبيديا) العالمية، إقامة مؤتمر ويكيمانيا السنوي لعام 2011 بمدينة حيفا (المحتلة) في “إسرائيل” !! .

تعريف:
يسافر مئات المساهمين في مشاريع (ويكيمانيا) من جميع أنحاء العالم مرة واحدة في كل عام ، لمؤتمر تقيمه المؤسسة لمستخدمي مشاريعها حول العالم، ويُعقد كل عام بواسطة فريق مختلف من وفي دولة مختلفة، ويُناقش معلومات عن تأسيس مشروع ويكيبيديا وما تلاه من مشاريع ويكي المتعددة، وكذلك مواضيع أخرى كـ (البرمجيات مفتوحة المصدر)، والمعرفة العامة المجانية ومواضيع أخرى متعلقة.

جدول زمني لمؤتمرات سابقة:

ويكيمانيا 2005 : فرانكفورت – ألمانيا
ويكيمانيا 2006 : كامبريدج – الولايات المتحدة
ويكيمانيا 2007 : تايبيه – تايوان
ويكيمانيا 2008 : الأسكندرية – مصر
ويكمانيا 2009 : بيونيس آريس – الأرجنتين
ويكمانيا 2010 : جدانسك : بولندا

واليوم وفي ظاهرة علمية فكرية يدعون إلى المؤتمر في حيفا المحتلة، وتم اختيارها بعناية من بين اربعة مدن عالمية وهي (مونتريال، نيويورك، تورنتو، حيفا) ، إختيرت “إسرائيل” رغم المجازر الإنسانية التي ترتكبها يوميا بحق المسلمين الفلسطينين، ورغم جرائم الحرب ليمثلوا المعرفة المجانية العالمية، مستغلين الكذب الإعلامي لتجميل الصورة القبيحة عالمياً عن طريق الموقع رقم 7 على مستوى العالم.

وذلك في حين تتصاعد الدعاوى عالمياً لمقاطعة “إسرائيل” أكاديمياً وعلمياً من جامعاتها ومعاهدها، فقد لوحظ في الفترة الأخيرة عدد من المجموعات والصفحات على الفيسبوك المناهضة لهذا الحدث العلمي العالمي، بعناوين “لا لعقد مؤتمر ويكيمانيا 2011 في إسرائيل” +  “US Campaign for the Academic and Cultural Boycott of Israel” ضمانًا لحريته الأكاديمية .

في حين فإن “جامعة حيفا” تمنع نائبة الكنيست العربية و الناشطة المشاركة في “قافلة الحرية” (حنين زعبي) من المشاركة في النشاطات الطلابية في الجامعة!!.

كما أنها منعت الشيخ (رائد صلاح) رئيس الحركة الإسلامية في الداخل من إلقاء المحاضرات او الندوات في الجامعة – الحرة أكاديماً- كما يزعمون!.

وذكر بيان صحفي من جمعية ويكيميديا إسرائيل :

تعلق جمعية ويكيميديا إسرائيل أهمية كبيرة لهذا الشرف الذي نال إليها وتعتبره فرصة فريدة من نوعها لتعريف الزوار على البلاد، تنوعها الثقافي وارتقائها التكنولوجي. وكان العرض الذي قدمته ويكيميديا إسرائيل الوحيد من بين عروض المزايدة الذي شمل جدول رحلات منظمة، من المخطط أن تقام في أنحاء البلاد المختلفة – الجليل، القدس، عكا وحيفا نفسها، كل مشارك حسب تفضيله الشخصي – على أمل تعزيز علاقة الضيوف بإسرائيل وأهاليها من عموم الطوائف. وكذلك سيتم تعيين متطوعين لمساعدة المشاركين الراغبين في البقاء لمدة عدة أيام إضافية للقيام بالمزيد من الجولات السياحية.

التمويل والميزانية:
وافقت كل من بلدية حيفا وجامعة حيفا على توفير الدعم المالي للمؤتمر، بما في ذلك العلاقات العامة وتقديم مساعدة في الحصول على مصادر مالية إضافية ورعايات من مؤسسات محلية. كذلك، قد عبر عدد من الشركات التجارية عن استعدادها لدعم المشروع.

وكما يظهر فإن اليهود يستغلون هذا الحدث بشكل رئيسي فكرياً وسياحياً واقتصادياً و إعلامياً، لتحسين صورتهم وإخفاء وجههم الإجرامي أمام العالم، وهنا نتساءل هل حقاً ويكيبديا الموسوعة والصرح العلمي الحر أصبح ليس حراً !!.


——————–
روابط ذات صلة:
– صفحة الحملة الأمريكية لمقاطعة إسرائيل ثقافيا وأكاديما على الفيسبوك

– صفحة لمقاطعة إسرائيل ثقافيا وأكاديما على الفيسبوك

حيفا تستضيف مؤتمر ويكيمانيا 2011

–  صفحة ويكيمانيا العربية وملخص مؤتمر حيفا بالتفصيل